5 Essential Elements For أنواع المدراء

Wiki Article



من التحديات التي يواجهها الموظفون في بيئة العمل، عدم تقدير مديرهم لعملهم ومجهودهم الشاق، وهو ما يفقدهم الحافز لتقديم المزيد، فيعملون على قدر طاقتهم.

بالطبع سيكون الأمر معقداً لو كان رئيس مجلس الإدارة هو من يقوم بمثل هذه التصرفات.

أحد أهم الأمور هو المحافظة على شعور الوسطية. فأعضاء مجلس الإدارة عليهم أن يحذروا من إظهار ما أسميه سلوك "الولد الذي أبكى الذئب" أي المبالغة في توصيف الأمور.

ومن شأن ذلك أن يجنب المؤسسة التشتت الذي تتسبب فيه رسائل البريد الإلكتروني التي يبعث من خلالها الموظفون أفكارهم بشكل عشوائي.

- المدير المنتقد: وهو مدير لا يثق في أحد، ولا يترك المجال أمام المرءوسين للمشاركة واتخاذ القرارات وحل المشكلات، وغالباً هو مدير دقيق في التعامل وملمّ بكل الجوانب، وللتعامل معه، لا بد من الحزم وإبداء الرأي بكل شجاعة، وتوضيح طرق المشاركة، والتحدث معه عن التفاصيل دائماً في أي الأمور، وإبراز المهارات والخبرات المكتسبة في تنفيذ المهام، وعدم التعامل مع انتقاده على أنه نوع من الإحباط أو تكسير العزائم؛ بل الثبات والثقة هما العنصران المهمان لتفادي انتقاده في مرات أخرى.

استعارت الشركات الحديثة والذكية هذا المفهوم وطبقته على الأدوار الفنية. وبدلاً من ترقية الأشخاص الأكثر أداءً إلى أدوار إدارية قد تبعدهم عن مجال خبرتهم، أنشأت مسارات تطور مهني تتيح لهم الاستمرار في تحسين مهاراتهم في مجالهم الأصلي والرئيسي.

ومن الأهمية بمكان عدم القيام بذلك في المحادثات الخاصة فحسب، بل أيضًا الاعتراف بذلك علنًا أمام أصحاب المصلحة الذين يقدرهم رئيسك في العمل.

بعدها، عندما يمرون على الموظفين، بإمكان الموظف أن يرد بطريقة دبلوماسية مثل: دعنا نضيف هذه الفكرة إلى جدول أعمال اجتماعنا الشهري. وبهذه الطريقة يعرفون أن هناك مكانا لمناقشة ذلك الأمر.

هكذا انتهينا عزيزي من الجزء الأول من مقال أنواع مدراء العمل وأهم طرق التعامل أدعوك لمتابعة الجزء الثاني لتتعرف على باقي أنواع المدراء.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا نور الإمارات على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

بعد النجاح في هذه الاختبارات، يزيد راتبهم وتكون لهم مسؤوليات أكبر في المطعم.

وبعد فترة قصيرة، قررت ترك الوظيفة والتقدم إلى برنامج للتدريس في المدارس العامة. واليوم، هي تُعلم الطلاب الإنجليزية في المرحلة الإعدادية.

عليهم أن يمتنعوا عن التدخل في الأمور الإدارية اليومية، والاهتمام بالتفاصيل الإدارية الصغيرة للفريق التنفيذي، أو حملنا على أن نكون الذراع القوية للمؤسسة التي تقوم بما نريدهم هم أن يقوموا به.

Report this wiki page